وجه مفصلي في الحرب ..

أريد أن أخبرك بحقيقة ما..
كنت أكذبُ منذ البداية عندما سمحت لك بالرحيل المليء بالخيبة وأخبرتك أنه خيارك وطريقك، أنا في كل صباح أعود لصورك، أتأملها طويلاً ثم أبكي ..
لم يكن ذاك خيارك أبداً، كان الأمر المفروض الوحيد الذي يمكنك فعله، بينما أنعم أنا بمنفى أكثر لطفاً من منفاك في الوطن، ويزيدك شقاءاً أن الطرق تغلق في وجهك تباعاً، ووجهي بعيد جداً عن مرأى عينيك ..
مر وقت طويل، لم أغفر لنفسي منذ ذلك الوقت، منذ رسالتك المختصرة المنذرة بالرحيل وحتى هذه اللحظة، بينما تحاول أنت أن توصل لي عيشك السالم والآمن في طريقك المر ذاك..
أنت أيضاً تكذب، الشمس تلفح وجهك دائماً وأنت مثلي تكرهها، والدم يلطخ جسدك ولا تستطيع الاستحمام متى شئت وتعرف تماماً أنك لو فعلت ذلك لن يذهب أثره، ساعدك الذي يمسك البندقية منهك، وأعصابك تظهر بصورة أوضح من قبل، وجهك كبر عن الخمسة وعشرين عاماً، أصبحت في الثمانين كما يبدو ..
لم تعد أنت، وأنا مثلك، أصبحت غريبة جداً، اشتقت لصوتي بينما كانت نقاشاتنا تعلو ونختلف كثيراً، ثم تعيدنا لبر الحب نفسه صورة قديمة لنا، هذا العالم ضيق جداً، لم يمنحنا إلا قراراً للموت، قراراً يدفعنا أن نسير في خط ثابت يشي الموت بآخره..
كل هذه الكيلومترات لا تجعلني أشك للحظة بقسوة ما تمر به، لكنها تجعلني عاجزة أمامك، أمام افتراقنا في رأي جعل كل منا يمارس حياته كغريب، بعد أن كانت حياتنا تستوي على بلاطة واحدة..
التفاصيل خانقة، ووجهك كلما أطل في منامي جعلني أكثر عرضة للوجع، كأن أصحو اليوم في صباح فبراير المشمس لأختبر برداً جديداً يجعل روحي ترتجف شوقاً وحنيناً وخوفاً، ألم نتعاهد على السير معاً؟!، ألم تكن تلك الوعود بالحرس والسلم أكبر من هذه الحرب اليوم؟!..
لماذا اتسع الخلاف بيننا حتى أصبحنا نمقت يوماً مر لنا معاً..
أنت تحمل السلاح اليوم، وأنا لا زلت أحارب بقلمي، كلانا يمارس حربه غياباً، وصوتي يناديك، والعتمة تبتلعك، وذاكرتي تنبئني بحزن سينتشلنا معاً من مكاننا الواحد .. هناك حيث سأشتاق لصورتك فلا تظهر أمامي البتة..
لذلك البعيد جداً.. والذي لا يعرف كيف يصل إلي الآن .. رغم أنني لا أبدأ يومي إلا به!!
وجهك .. هو الوجه المفصلي الوحيد أمامي في هذه الحرب ..
#جنونيات_بنفسجية
Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s