سلام على الراحلين ..

كان الطريق طويلاً والضوء خافت جداً والروح ضاقت صبراً بهذا الجسد المنهك الذي تقطنه .. لم تعد هناك اتساعات لأحلام بعيدة الأمد .. اليوم حملة وغداً انتصار وبعد غد قد يباغتنا الموت .. سلام على الذين مروا من هنا .,. حملوا على أكتافهم أرواحهم الطاهرة ساروا في دروب الحياة الصعبة ثم انطلقوا ..انطلقوا للسماء السابعة حيث الطهر طهرهم لا دنس في الأرض يلوث بواطنهم لا اليوم ولا غد ..  مسلسل للموت الذي يباغتنا كل يوم لكل مخلص وكلما أصبحنا نجد أنفسنا في مكان لا نحسد عليه !!

ننحدر ولا مجال يدفعنا لنرى هذا الطريق الطويل جيداً ملامحه تغرق في العتمة لا نيران أوجاعنا ولا أمنياتنا الدافئة تخفف من وطأة القسوة اللامتناهية فيه … برد الوصول وريح الموت تعصف بكل واحد فينا واليأس يكبلنا لدرجة أن الخطوة نسيرها بعام كامل !!

في عالم الثورات والانتصارات من الخطأ أن تنظر لعمر الثورة ,عليك أن تتابع أن تستمر بالمقاومة حتى أخر نفس داخلك .. إن كانت تسمى ثورة اليوم في وطني انقلب حال الثورة الهادئة إلى نار حرب تحرقنا جميعاً كل يوم تبكي رجلاً جديداً وشاباً حراً وطفلاً مسكيناً وأماً حالمة .. لم يعد في وطني متسع لأحلامنا ورغباتنا … لم يعد في وطني شبر لا يحمل رائحة الدم .. ياسميننا مغرق بعبق الموت .. وشوارعنا مليئة بالبغض الكل يلعن الحال والكل يحقد على بعضه البعض .. تحولت أرض السلام إلى موطن حافل بكل أنواع التشاؤم والحقد المبالغ فيه ..

مع الوقت سننصهر جميعاً أخشى أن نصادف أنفسنا على أرض تشبه الصحراء كثيراً ولا تشبه وطننا وأن يعبث الجميع بمستقبل يخصنا ولا يكون لنا فيه يد أو صوت يعترض !! أخشى … أخشى في الحقيقة أن نبقى على قيد الحياة !!!!

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s